الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولالموقع الرئيسي
اللهم صلى وسلم وبارك على حبيبنا وقرة اعيننا سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علم الله

شاطر
 

 -][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الأشراف
قلم ذهبي
قلم ذهبي
بنت الأشراف

انثى عدد الرسائل : 566
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

-][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- Empty
مُساهمةموضوع: -][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][-   -][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- Emptyالإثنين مايو 11, 2009 8:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان

-][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- 666

أكد الدكتور شريف عزمي استشاري التغذية ورئيس وحدة الألم والسمنة بمعهد ناصر، أن بعض أنواع عقاقير التخسيس التي تؤدي إلى فقدان الشهية عن طريق تأثيرها علي الجهاز العصبي قد تسبب الادمان والاقلاع عنها فجأة يؤدي إلي الشعور بالاكتئاب‏.

‏وأكد الباحثون أن الأساليب التقليدية لتخفيض الوزن تعتمد علي اتباع نظام غذائي مخفض السعرات وممارسة النشاط البدني‏,‏ وينبه إلي أن العلاج الناجح للسمنة لايقصد به فقط تخفيض الوزن خلال عدة أشهر بل المحافظة أيضاً علي وزن منخفض لعدة سنوات ولكن للأسف فإن الطرق التقليدية لاتظهر نتائجها إلا علي المدي الطويل‏,‏ ولذا ينصح الأطباء المتخصصون باتباع اساليب جديدة للتحكم في السمنة تجمع بين الطرق التقليدية والاستعانة ببعض العقاقير الطبية المساعدة والتي خضعت لاختبارات إكلينيكية مكثفة وأقرتها الجهات الطبية الدولية المتخصصة لاشراف الأطباء المتخصصين وبخاصة في الحالات التي يعاني المرضي فيها من السمنة المفرطة‏.

وتعمل هذه العقاقير علي تخفيض الشهية وتساعد علي الشعور بالشبع وتحفيز الجسم علي استهلاك الطاقة ويشترط لنجاح عمل العقاقير اتباع نظام غذائي قليل السعرات معها خاصة وأن هذه العقاقير تناسب مرضي السكر في ارتفاع نسبة الكوليسترول وهم أكثر الأشخاص احتياجا لها.

وينصح الدكتور شريف عزمي السيدات بعدم الاقبال علي تناول أي عقاقير للتخسيس التي يسمعن عنها من الصديقات والتوجه إلي طبيب متخصص ليشير عليهن بالعلاج المناسب للتخلص من السمنة‏

دمتم بصحة وعافية

-][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوهاشم اسامة الإدريسي
مدير المنتدى
مدير المنتدى
ابوهاشم اسامة الإدريسي

ذكر عدد الرسائل : 177
العمر : 60
الموقع : ينبع الصناعية الهيئة الملكية
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

-][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- Empty
مُساهمةموضوع: رد: -][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][-   -][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- Emptyالثلاثاء مايو 12, 2009 5:33 am

شكرا الأخت الشريفه بنت الأشراف على الموضوع والمعلومات المهمة ولاحرمنا الله منك

_________________
-][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- 13_1205971196
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://idrissi.ahlamontada.com
بنت الأشراف
قلم ذهبي
قلم ذهبي
بنت الأشراف

انثى عدد الرسائل : 566
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

-][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- Empty
مُساهمةموضوع: رد: -][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][-   -][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][- Emptyالأربعاء مايو 13, 2009 7:25 pm

أخي القدير " أبو هاشم "

نورتوا موضوعي وشرفتوني

لكم مني أصدق كلمات الشكر والتقدير

::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
-][ احذر عقاقير التخسيس قد تسبب الإدمان ][-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصحة والأسرة-
انتقل الى: