الرئيسيةالبوابةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولاليوميةالموقع الرئيسي
اللهم صلى وسلم وبارك على حبيبنا وقرة اعيننا سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علم الله

شاطر | 
 

 معلومة جميلة عن الملائكة التي تحيط بالانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور
قلم ذهبي
قلم ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 419
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة عن الملائكة التي تحيط بالانسان   الإثنين فبراير 09, 2009 7:17 am


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحكة الله وبركاته

××

××


معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان.... فيا سبحان الله لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة ...

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان...

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


××


××


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار :
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

××

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه :
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

××


ملك على الجبين :
للتواضع وعدم الكبر.

××

ملكين علي الشفتين :
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

××

ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

××

و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.




دعواتكم

_________________
.
اللهم اغفرلى وللمسلمين والمسلمات وللمؤمنينين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجموني
قلم برونزي
قلم برونزي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 61
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة عن الملائكة التي تحيط بالانسان   الإثنين مارس 09, 2009 3:51 pm

الحمد لله على نعمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومة جميلة عن الملائكة التي تحيط بالانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: