الرئيسيةالبوابةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولاليوميةالموقع الرئيسي
اللهم صلى وسلم وبارك على حبيبنا وقرة اعيننا سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علم الله

شاطر | 
 

 سماحة المفتي العام يشن هجوما على القنوات (الإجرامية) !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشريف خالد بن طراد
قلم فضي
قلم فضي
avatar

ذكر عدد الرسائل : 211
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: سماحة المفتي العام يشن هجوما على القنوات (الإجرامية) !!   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 7:44 pm




شن سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ هجوماً عنيفاً على القنوات الفضائية التي تبث الفواحش، وبرامج الرذيلة والانحرافات الخلقية.
وأكد سماحته بأنه ((لا يجوز لمسلم أن يشارك في هذه القنوات بالمال أو البرامج أو يستقبلها لأنها قنوات سيئة)) والدعوة إما دعوة للخير أو دعوة للشر، والوضوح مطلوب والبيان مطلوب، ولا تكون الدعوات مشبوهة ولا تخدم أهدافاً وأغراضاً سيئة، ولا تملي على الإنسان من جهات خارجية.
وأكد على دور الدعاة في الالتزام بالمنهج القرآني ومنهج النبوة وسيرة السلف الصالح رضوان الله عليهم، وقال: إن الدعاة إلى الله في هذه الأمة خلد لهم التاريخ المجيد، ومن وقف على سيرتهم وتصفح أقوالهم رأى الصدق والوضوح والبيان الصادق.
وحذر سماحته في خطبة جمعة ماضية بالجامع الكبير بالرياض من الفضائيات التي تنشر الفحش والانحراف، وان الإنسان يحزن عندما يرى قنوات فضائية يملكها أو يساهم فيها من يحسبون على الإسلام !!
أو يعدون من المسلمين ويحملون هوية الإسلام!!، هذه القنوات الخبيثة بعضها يحمل فكراً إلحادياً ضالاً!!، أو ينشر الشبهات والأباطيل!!، ويدعو خلاف الحق!!، والكتاب والسنة.
وقنوات أخرى تدعو إلى الفجور والتميع والإباحية !!!ونبذ الأخلاق الإسلامية خلف الظهر!!، وهذه كلها قنوات خبيثة!!! للأسف الشديد إنها تمارس فيها الفاحشة أمام المشاهدين على الهواء مباشرة، بلا خجل ولا حياء، وهي كلها(( مكرسة للدعوة إلى الرذيلة والانحراف والفجور والتحلل من كل خلق قيم، وانغماس في الرذيلة.))!!!
وقال سماحته: [إن هذه القنوات الإجرامية سواء كانت إباحية أو عقدية لا يرضى بها مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر ولا يمتلكها من يخاف الله ويراقبه ولا يساهم فيها من يعلم أنه سيقف أمام الله ويحاسبه على هذا المال إن أنفقه على خير أو أنفقه على ضلال وباطل وفجور]، ألا يخاف هؤلاء أن يشملهم عموم قول الله
(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً).

هذه ((القنوات بهذه الصفة صفقات خاسرة وتجارة بائرة ومال حرام وأوزار وآثام، وضلال للناس، كيف تؤثر هذه القنوات الضالة على الشباب وهم يرون هذا الانحلال والتفسخ والعري والفواحش والمجون أمام أعينهم في قنوات يساهم فيها أو يشارك فيها مسلمون،))
وكيف يرى الشباب هذه القنوات وهي تسخر من الإسلام وأهله وتنشر العقائد الفاسدة، وتطعن في الدين، وفي رسول الله وسيرته ودعوته, كيف يكون هذا؟! هل يرضى بهذا مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله؟! إن هذا لا يرضي الله ولا رسوله.

سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الأشراف
قلم ذهبي
قلم ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 566
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: سماحة المفتي العام يشن هجوما على القنوات (الإجرامية) !!   السبت ديسمبر 20, 2008 11:21 pm

الله المستعان

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سماحة المفتي العام يشن هجوما على القنوات (الإجرامية) !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: