الرئيسيةالبوابةس .و .جمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولاليوميةالموقع الرئيسي
اللهم صلى وسلم وبارك على حبيبنا وقرة اعيننا سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ماوسعه علم الله

شاطر | 
 

 جهاز إنذار يغلق أبواب المستشفيات السعودية أمام مختطفي الموال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشريفة
قلم فضي
قلم فضي
avatar

انثى عدد الرسائل : 264
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: جهاز إنذار يغلق أبواب المستشفيات السعودية أمام مختطفي الموال   الثلاثاء أبريل 29, 2008 3:34 am

الاقتصادية - فهيد الغيثي من الرياض - 22/04/1429هـ


استحدثت جهات تقنية وتكنولوجية خاصة نظاما يحمي المواليد في المستشفيات، على خلفية السرقة والتبديل التي حدثت لأطفال رضع في عدد من مستشفيات المملكة.
وقال لـ "الاقتصادية" أنس العمري مسؤول المبيعات في الشركة المبتكرة، "إن نظام حماية المواليد عبارة عن سوار يوضع في يد الأم وطفلها منذ ولادته"، مبينا أن هذا السوار مزود بإنذار فوري في حال قصه أو فكه من غير المرخص لهم في إدارة المستشفى، كما أنه مزود بإنذار عند حالة سرقة الطفل أو محاولة تبديله.
وأبان العمري، أن الإنذار في السوار يكون عن طريق رسالة نصية ترتبط بمسؤولي المستشفى أو أجهزة استدعاء مقتصرة على مدير الأمن والسلامة ومساعديه في المرفق الطبي أو شاشات كبيرة تمكن مسؤولي المستشفى من متابعة الحادثة من خلالها.
وزاد العمري، "إن السوار يمكّن من: قياس دائم لحرارة المولود، مطابقة الأم لمولودها آليا، مراقبة دائمة لتحديد موقع المولود، تقارير كاملة بتواريخ الإنذارات تحركات المولود، والقدرة على متابعة مباني المستشفى من عدة أدوار.
وأشار إلى أنه تم تطبيق نظام السوار في مستشفى الحرس الوطني ومستشفى المركز الطبي الدولي، مبينا أن السوار مرتبط بجميع أبواب ومداخل المستشفى، إذ يعطي إنذارا بغلق جميع أبواب المستشفى في حال سرقة المولود، لافتا إلى أن السوار يحدد موقع المولود كل ثانيتن.
ولفت العمري، إلى أن السوار يتم فكه من يد الطفل من قبل المسؤولين في المستشفى في حال خروجه، عن طريق النظام المرتبط به، كما أنه يمكن أن يستفيد منه طفل آخر.
وأكد أن السوار ليس له تأثير في سلامة الطفل أو صحته وفقا لتقارير طبية عالمية، تؤكد سلامته، في الوقت الذي يتجه فيه عدد من المستشفيات في العاصمة الرياض إلى إلزام الأطفال حديثي الولادة بتعليق سوار يوضع على معصمهم مكتوب عليه اسم أم الطفل، على أن تتم مقارنة المعلومات الموجودة في السوار مع بطاقة العائلة أثناء خروج الأم مع الطفل من المستشفى.
وجاء هذا التوجه بعد أن اقتحم مجهول قسم الولادة في المستشفى العسكري في الرياض واختطف طفلة سعودية حديثة الولادة ثم لاذ بالفرار، و حاولت الأم الإمساك بالشخص إلا أنه استطاع الفرار قبل أن تنهار الأم من شدة الصدمة.
وحصلت حادثة الاختطاف أثناء فتح باب الزيارة في المستشفى ودخول عدد كبير من الزوار والأهالي إلى داخل أقسام المستشفى، وباشر رجال الأمن الحادث بأخذ أوصاف الجاني لملاحقته والقبض عليه في أسرع وقت، ولا تزال التحقيقات جارية حتى ساعة إعداد الخبر.
وعلمت "لاقتصادية" من مصادر أن المستشفيات أخذت في تشديد إجراءاتها بشكل كبير بعد ظهور قضايا خطف الأطفال من داخل المستشفيات، بحيث تتم مطابقة بطاقة العائلة مع معلومات الطفل الرضيع قبل الخروج من المستشفى.
وأشارت مصادر في أحد المستشفيات إلى وجود رقابة صارمة في الأجنحة الموجود فيها حديثو الولادة لحمايتهم من الاختطاف، إلى جانب مراقبة البوابات الخارجية للمستشفى، في الوقت الذي تم تشكيل لجان داخل أحد المستشفيات لبحث الإجراءات المشددة الجديدة التي سيتم اتباعها لاحقاً.
وجاء خطف الطفلة من المستشفى العسكري بعد أقل من شهرين من وقوع الحادثة نفسها في منطقة الجوف، وذلك بعد أن تلقت الشرطة في المنطقة بلاغا عن اختفاء أحد المواليد من حضانة مستشفى الولادة والأطفال في سكاكا بعد يوم من ولادته.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور
قلم ذهبي
قلم ذهبي
avatar

انثى عدد الرسائل : 419
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: جهاز إنذار يغلق أبواب المستشفيات السعودية أمام مختطفي الموال   الأربعاء أبريل 30, 2008 6:26 am


نحن في زمن ضيعت الامانه فيه

يعنى اذا مافى ممرضات او حراسه او جرس انذار مافرو ان في رب العالمين

مشكووووووووووره اختى الشريفه على الخبر يعطيكى العافيه

_________________
.
اللهم اغفرلى وللمسلمين والمسلمات وللمؤمنينين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشريفة
قلم فضي
قلم فضي
avatar

انثى عدد الرسائل : 264
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: جهاز إنذار يغلق أبواب المستشفيات السعودية أمام مختطفي الموال   الأحد مايو 04, 2008 8:49 pm

حياكِ الله غاليتي

صدقتي بقولك

شاكره لك حضورك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جهاز إنذار يغلق أبواب المستشفيات السعودية أمام مختطفي الموال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصحة والأسرة-
انتقل الى: